Tuesday, September 27th, 2022

أصفار عربية: كيفية منع الهجمات

كيفية منع الهجمات السيبرانية 

يمنحنا استخدام الإنترنت الكثير من الفوائد والراحة. يجعل الوصول إلى البيانات أكثر قابلية للإدارة للعمل والتعليم. ولكن بصرف النظر عن ذلك ، يطلب منا تقديم معلومات شخصية مثل الاسم والموقع والعمر وغير ذلك ، وإذا لم تكن على دراية بمخاطر مشاركة هذه المعلومات ، فقد تكون عرضة لخطر الهجمات الإلكترونية.

الهجمات الإلكترونية تحدثعندما يتمكن المتسللون من الحصول على بياناتك أو جهازك. يمكنهم التلاعب بالمعلومات التي لديك أو حتى التحكم في الجهاز الذي تستخدمه في بعض الأحيان. هنا في الأصفار العربية ، نريدك أن تتمتع بالأمن والحماية الكافيين. فيما يلي بعض الطرق لمنع الهجمات الإلكترونية. 

تعزيز كلمة المرور الخاصة بك

ربما تكون على دراية بأن معظم منصات الوسائط الاجتماعية تتطلب منك بيانات اعتماد تسجيل الدخول. عندما تحاول اكتشاف أفضل اسم مستخدم وكلمة مرور ، ضع في اعتبارك أنك ستستخدمهما لفترة من الوقت ، ومن الأفضل أن يكون لديك كلمة مرور قوية حتى لا يتمكن مجرمو الإنترنت من اختراق حسابك.

غالبًا ما يتعرض العديد من الأشخاص للاختراق بسبب ضعف كلمات المرور الخاصة بهم ؛ تجنب كلمات المرور مثل عيد ميلادك ، 12345 … ، QWERTY ، والأحرف العامة الأخرى. بدلاً من ذلك ، حاول استخدام ما يلي:

  • مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة
  • استخدام الأرقام
  • إضافة أحرف خاصة
  • تأكد من أنه يتراوح من 8 إلى 10 أحرف.

قم بتحديث برنامجك يعد

تحديث نظام التشغيل وبرنامج أمان الإنترنت أمرًا بالغ الأهمية لأنه يتم استخدام الثغرات أو نقاط الضعف في البرنامج بشكل روتيني من قبل مجرمي الإنترنت للوصول إلى نظام الكمبيوتر الخاص بك. لذلك ، ضع في اعتبارك تصحيح أي ثغرات وثغرات في برنامجك لتقليل فرصك في أن تكون ضحية للجرائم الإلكترونية. 

احذر من سرقة

الهوية تحدث سرقة الهوية عندما يحصل شخص ما على بياناتك عن طريق الاحتيال أو الخداع ، عادةً من أجل الفوائد المالية. قد يتم خداعك للكشف عن معلومات شخصية عبر الإنترنت. تتمثل إحدى طرق تأمين نفسك في استخدام VPN لحماية البيانات المرسلة والمستلمة عبر الإنترنت ، وخاصة عند استخدام شبكة Wi-Fi العامة.

راقب أطفالك

إذا كان لديك أطفال ، فعليك أن تضع في اعتبارك أنهم الأكثر عرضة للهجمات الإلكترونية. إنهم هدف مجرمي الإنترنت حيث يمكن التلاعب بهم واستغلالهم بسهولة. 

يقوم معظمهم بالنقر فوق أي موقع ويب يجدون أنه مغري ، وبعد فترة يصبحون ضحايا جرائم الإنترنت. تتمثل إحدى طرق حمايتهم في وجود ميزة آمنة للأطفال على الأجهزة ، حيث سيتم حظر التطبيقات والمواقع المشبوهة. 

لا تفتح رسائل البريد الإلكتروني والإعلانات الخطرة.

ضع في اعتبارك أن معظم مجرمي الإنترنت يستخدمون رسائل البريد الإلكتروني لخداع الناس. يقومون بتخصيص المحتوى للتأكد من أن أهدافهم ستقع في إطار تكتيكاتهم. لمنع حدوث ذلك ، تأكد من النقر فوق رسائل البريد الإلكتروني التي تعرفها فقط وعدم فتح أي إعلانات منبثقة يمكن أن تعطي فيروسات لجهازك. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.