ماهي علاقة وسائل التواصل الإجتماعي بالسيو (SEO)

ماهي علاقة وسائل التواصل الإجتماعي بالسيو (SEO)

ماهي علاقة وسائل التواصل الإجتماعي بالسيو (SEO)

    من الممكن أن تتسائل الان ماعلاقة منصات وسائل التواصل الاجتماعي مع عملية التحسين لمحركات البحث كماتذكرون فان محرك البحث يأخذ اهمية الموقع بعين الاعتبار عند ترتيب النتائج ولايخفى على احد بان منصات التواصل الاجتماعي تستخدم على نطاق واسع جدا في منطقتنا واصبحت المكان المفضل للمستخدمين للتحدث عن تجاربهم مع خدمات ومنتجات المواقع الالكترونية لذالك فان محركات البحث اصبحت تستخدم هذه الاشارات للمواقع الالكترونية على منصات التواصل وتدعى social signals كمعيار لشعبية أو اهمية هذه الصفحات التي تحدث عنها المستخدمون وأصبح يطلق على هذا المجال من التحسين مصطلح Social SEO او التحسين لمحركات البحث عن طريق منصات التواصل الإجتماعي.

     دعوني الان اشارككم افضل الممارسات لكي نحصل على أفصل النتائج من هذه العملية ،  أولا إنشاء وصف مكتوب يحتوي الكلمات الرئيسية متوافق مع محركات البحث ويحتوي على أهم الكلمات الرئيسية ثم نقوم بأستخدام هءا الوصف على جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك ، تويتر ، اينستجرام ، والمنصات الأخرى).

     ثانيا إنشاء محتوى قيم وفريد ليكون سببا ليقوم المستخدمون بمشاركته مع الأصدقاء ومنصات التواصل الاخرى مما سيضاعف عدد الزيارات .

    ثالثا التأكد من إدراج أيقونات المشاركة على منصات التواصل الاجتماعي وان تكون واضحة على الصفحات التي نود من المستخدمين مشاركتها.

    رابعا إدراج روابط صفحات الموقع واستخدام الكلمات الرئيسية (الكلمات الدلالية أو المتاحية) في منشوراتنا على منصات التواصل الاجتماعي ومن الممكن ان تكون الكلمات الرئيسية على شكل هاشتاك.

    خامسا إنشاء منشورات تقوم بتشجيع المستخدمين على التفاعل ومشاركتها ممايساهم في انتشار اكبر للمنشورات التي تحتوي على روابط صفحات موقنا

    arabzero
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ضاجع العرب .

    إرسال تعليق